تجربتي في تجارة الذهب مُربحة جدًا، فالمعدن الأصفر لم يعد يقتصر فقط على الحُلى والتزيين، بل إنه المخزن الحقيقي للقيمة في وقتنا الحاضر، والملاذ الآمن الذي يلجأ إليه أغلب المستثمرين وكنت واحد من بينهم؛ من أجل استثمار الأموال بصورة آمنة ومُربحة في ذات الوقت؛ لذا من هُنا سوف أعرض احتياطات ينبغي الأخذ بها عند التجارة في الذهب.

تجربتي في تجارة الذهب

منذ عدة سنوات اتخذت قراري بالشراء والتجارة في الذهب، فهذا الأمر بات مفروغ منه في الآونة الأخيرة، بالتالي قُمت بتحديد قيمة ووزن السبائك التي أرغب في شرائها على حسب الميزانية التي وضعتها وسعر عيار 24 في بلدي.

كما هناك بعض العوامل والاستراتيجيات التي نظرت إليها وأخذتها في الحسبان عند بدء تجارة الذهب، فهي أمور تؤثر على سياسة العرض والطلب، وقُمت بتحليل فني والعمل على دراسة المخطط التابع لخطة الأسعار المتعلقة بالذهب.

كنت أعتقد أن الوزن الأعلى من الذهب المتداول في السوق هي سبيكة الذهب الكيلو جرام، ولكن عبر تجربتي في تجارة الذهب علمت أن هناك الكثير من الأوزان التي تناسب القدرات المالية المتنوعة بالسوق.

بالنسبة ليَ فالاستثمار في الذهب يُعد من أفضل أساليب الاستثمار المالي عقب أن قمت بالشراء وبدء التجارة الخاصة بي عن طريق استثمار أونصات الذهب، فالأغلب الآن يميل إلى تجارة الأونصات.

اقرأ أيضًا:دراسة جدوى محل خضروات وفواكه

احتياطات ينبغي الأخذ بها عند التجارة في الذهب

في نهاية تجربتي في تجارة الذهب، فهناك مجموعة من الاحتياطات والنصائح التي أوجهها إلى الأشخاص الراغبين في الاستثمار والتجارة في الذهب، وهي تأتي على النحو الآتي:

  • الربح المالي الذي يعود على التاجر من تجارة الذهب عبارة عن تأمين له على المستوى المستقبلي.
  • يجب الحفاظ على الفواتير التي عن طريقها قام الفرد بالبيع أو حتى الشراء، وأن تضم أوزان الذهب بدقة.
  • أهمية الدراية الكاملة بجودة السبائك أو أنصات الذهب المُراد شراءها.
  • مراقبة كل ما يطلب من مجوهرات ذهبية بالأخص في البلاد التي تهتم بالذهب وتقدسه.
  • النظر إلى دراسة شاملة بخصوص العوامل التي تؤثر على السعر الخاص بالذهب في الأسواق ومحاولة مواكبتها.

اقرأ أيضًا:تجربتي في مشروع سوبر ماركت

إرشادات للتجارة في سبائك وأونصات الذهب

يمكن تلخيص تجربتي في تجارة الذهب عن طريق بعض الإرشادات والتوجيهات المهمة التي يستفيد منها كل مستثمر جديد، وهي تتمثل فيما يلي:

  • يجب العلم أن التجارة في الذهب من أنواع التجارات الصعبة، ولا يفلح بها العديد ممن يتطرقوا إليها.
  • لا بد من الحرص على عدم التعرض لخسارة تفقد التاجر جميع ما يملكه، فعليه التفكير جيدًا في كل خطوة.
  • يكون من السهل بيع أونصات الذهب، فأوزانها 30.1 جرام لعيار 24، ويمكن بيع جزء منها.
  • وجود صعوبة بعض الشيء في بيع سبائك الذهب، فأوزانها متعددة وكثيرة، ولا يسمح ببيع جزء منها.

تُعد التجارة والاستثمار في المعدن الأصفر من أفضل أنواع التجارة، فالذهب يأتي ضمن الادخار الآمن، ولكن هذا لا يمنع أبدًا أن هناك مخاطر وعقبات يجب الأخذ بها في بداية الطريق، بالرغم من كونه مُربح للغاية.