دراسة جدوى

تجربتي في تجارة العطور

يستفيد الجميع من تجارب من حولهم، وما مروا به خلال مشروع معين بدأوا فيه ووصلوا به إلى النجاح المرجو، ونظرًا للمرور بتجربة مشروع تجارة العطور فسوف أروي لكم تجربتي في تجارة العطور جميع مراحل المشروع ومتطلبات، ونصائح أوجهها لكل من يفكر في البدء في هذا النوع من المشاريع بضمان النجاح والربح الأكيد.

تجربتي في تجارة العطور

لا  يمكن القول إن تجربتي في تجارة العطور كانت مختلفة عن تجارب من حولي من الذين بدأوا مشروع تجارة العطور، إلا أنه يمكن القول إن تلك التجربة كانت مميزة بالنسبة لي وكان بها الكثير من المراحل المختلفة منها صعاب تمكنت من تخطيها، لذلك أود طرح تجربتي ومراحل المشروع كاملة:

التخطيط لمشروع تجارة العطور

أي مشروع يجب أن يبدأ بمرحلة التخطيط وهي التي تجمع فيها كافة الأفكار التي ترغب في تنفيذها ومعرفة ما عليك فعله وما يجب تجنبه وما إلى ذلك، ومن أهم مراحل التخطيط ما يلي:

  • عمل دراسة جدوى للمشروع تتضمن تحديد السوق والمنافسين والإلمام بكافة متطلبات المشروع وتحديد الفئة المستهدفة في المشروع وطريقة التسويق والتكلفة وما إلى ذلك.
  • الدراسة الفنية للمشروع ويجب أن تشمل المكان حيث يجب اختيار مكان مناسب للمشروع مكتظ بالناس مع تحديد المنتجات التي ترغب في بيعها والمواد التي تحتاجها، وتحديد عدد العمالة المنزلية وأخيرًا الأدوات والآلات التي تحتاجها في محل العطور من زجاجات للتعبئة وكحول وعطور وغيرهم.

اقرأ أيضًا:تقديم طلب زيارة عائلية السعودية

تنفيذ مشروع تجارة العطور

بعد تنفيذ كافة المراحل السابقة والتخطيط الجيد للمشروع، تبدأ في مرحلة التنفيذ والتي يتوجب عليك فيها القيام بما يلي:

  • معرفة طريقة تركيب العطور والنسب التي يجب وضعها من الزيوت المختلفة والعطور والكحول لإنتاج عطور ذات جودة عالية وثبات رائع، وكل ما تحتاج معرفته في هذا هو (2 مللي من مثبت العطور، 2 مللي من السلفيون، نقطتين من الماء المقطر، كحول) وذلك لملء زجاجة 30 ملي.
  • تحديد المدة التي يجب ترك العطر فيها حتى يكون ذو رائحة أفضل وأكثر ثباتًا، حيث يجب تركه لمدة 3 أيام متواصلة في مكان بارد ومعتم من ثم عرضه.
  • وأخيرًا خلق عملاء دائمين ومن تجربتي يمكن القول إن هذا يحدث بمرور الوقت خلال المعاملة الطيبة مع الزبائن وتقديم هدايا مجانية والصبر.

اقرأ أيضًا:خطة تسويقية لصيدلية

إن كنت على وشك البدء في مشروع تجارة العطور فعليك الاطمئنان؛ فإن هذا المشروع من المشروعات السهلة التي لا تتطلب الكثير من الخطوات والإجراءات كل ما تحتاجه هو عمل دراسة جدوى للمشروع للإلمام بكافة متطلباته والبدء في مرحلة التنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى