منوعات

تحميل قوالب رسم بياني جاهزة

تحميل قوالب رسم بياني جاهزة مُتاح الآن، حيث إن نقل البيانات إلى الجمهور بات أسهل من السابق، وهذا عن طريق استعمال تلك القوالب المميزة، واستخدام المواقع المختلفة لإجراء تخطيط بياني مميز وواضح لجذب انتباه الآخرين إلى المنتج أو الخدمة المُراد الإشارة إليها عبر الرسم، ومن هُنا سوف نعرض أفضل أدوات إنشاء الرسوم البيانية.

تحميل قوالب رسم بياني جاهزة

يستطيع الأشخاص تصميم أنواع مختلفة من الرسومات البيانية وتخصيصهم بما يتناسب مع احتياجاتهم، وكما أنه يمكن تحميل قوالب رسم بياني جاهزة عبر موقع Canva لصنع الرسم البياني.

يُتيح موقع Canva العديد من القوالب والتصاميم الخاصة بالرسم البياني بشكل مجاني، والوصول إلى رسوم متجهية أو قوالب مميزة جدًا، ويوفر مشاركة الرسم البياني الشريطي مع كافة الأشخاص.

يقدم موقع Canva تصميم رسم بياني بسيط وغير معقد، فهو الطريق المختصر والسهل والإبداعي في الحصول على رسومات بيانية، ويشارك تلك التصاميم عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني، والوصول إلى الموقع “من هنا“.

اقرأ أيضًا:دراسة جدوى مشروع مغسلة ملابس

كيفية إنشاء رسومات بيانية

توجد مجموعة من الخطوات التي يتم اتباعها من أجل إنشاء رسومات بيانية بشكل احترافي، وجاءت تلك الخطوات على النحو التالي:

  1. تحديد أداة رسم بياني.
  2. من ثم تحديد أبعاد الرسم البياني.
  3. بعد ذلك كتابة بيانات الرسم البياني في النافذة Graph Data.
  4. من ثم النقر على علامة Apply” “، أو النقر على مفتاح ” Enter” من لوحة المفاتيح الرقمية لإنشاء الرسم البياني.
  5. إدخال بيانات الرسم البياني في الأماكن المخصصة لها.

اقرأ أيضًا:نموذج دراسة جدوى جاهز مجانا

أفضل أدوات إنشاء الرسوم البيانية

تتنوع الأدوات التي تساهم في إنشاء الرسوم البيانية، فهو يكون عبارة عن تمثيل رسومي للبيانات مما يقدم المعلومات في هيئة تصويرية، وتأتي الأدوات على النحو الآتي:

  • أداة Hohli Online Chart Builder: تسمح بإنشاء مجموعة مميزة من الرسوم البيانية مثل المخططات البيانية الخطية والدائر المجزأة.
  • أداة LucidChart: تعتبر هذه الأداة واجهة بسيطة تُتيح للمستخدم إنشاء الرسوم باستخدام تقنية السحب والإفلات، ومتاحة بدون الاتصال بالإنترنت.
  • أداة ChartGo: تسمح هذه الأداة بإنشاء الرسوم والمخططات البيانية بفعالية وسرعة، وتستخدم في اختيار الإعدادات الخاصة بالشخص ولصق البيانات.

في بعض الأحيان توجد معلومات وبيانات معقدة يكون من الصعب فهمها، بالتالي يتم تصميمها على هيئة رسم بياني بشكل بسيط ومنظم، وهنا يأتي دور الرسوم والمخططات البيانية؛ من أجل تسهيل فهم البيانات وتوفر التواصل الجيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى