دراسة جدوى

دراسة جدوى مشروع حاويات

دراسة جدوى مشروع حاويات مميزة جدًا، فبعض رواد الأعمال والمستثمرين يرغبون في زيادة الدخل الخاص بهم، وهذا يتم عبر بدء مشروع صغير بجانب العمل الأساسي، ومن بينهم مشروع شراء حاوية الشحن وإعادة تدويرها وتأجيرها إلى شركات الشحن، بالتالي من هُنا سوف نعرض مميزات الاستثمار في حاويات الشحن.

دراسة جدوى مشروع حاويات

عند بدء مشروع تأجير حاويات لا بد من الإلمام بكافة جوانب المشروع التي تساعد على نجاحه والتقليل من نسبة الخسارة، وتأتي دراسة جدوى مشروع حاويات على النحو الآتي:

  • امتلاك رأس مال كبير جدًا.
  • شراء أكثر من 30 حاوية وسيارتين على الأقل.
  • وجود صيانة دورية على السيارات.
  • اختيار مكان مناسب ومساحة ملائمة لبدء مشروع الحاويات.
  • حساب عدد العمالة المطلوبة في بداية المشروع.
  • توضيح نسبة الأرباح التي يمكن تحقيقها في البداية.
  • اختيار الطرق المُراد استخدامها في الترويج عن الخدمة التي يتم تقديمها عن طريق المشروع.

اقرأ أيضًا:دراسة جدوى مشروع تلميع سيارات

ملكية الحاويات

في سياق معرفة دراسة جدوى مشروع حاويات مميزة، فمن المهم توضيح أن ملكية الحاويات الخاصة بالشحن تابعة للمستثمرين؛ لأنهم يسعون إلى تشغيلها للحصول على أرباح عالية.

حيث إن المستثمرون هم من يقومون بدفع الرسوم السنوية المتعلقة بعمليات الشحن، وذلك يتم الاتفاق عليه من قِبل المستأجرين؛ لأن رأس المال الخاص بالحاويات يكون عالي للغاية، وتبعًا للالتزامات التي توجد عليه تكون متعلقة بعملية الاستثمار التابعة للسفن، وهي مقصورة على بعض الأشخاص وذو نقابات مناسبة وفائقة.

اقرأ أيضًا:دراسة جدوى مشروع حراسات امنية

مميزات الاستثمار في حاويات الشحن

تجدر الإشارة إلى وجود مجموعة من المزايا المتعلقة بالاستثمار في حاويات الشحن؛ لأنها تتمتع بعقود ثابتة ولها عائد استثماري كبير للعام الواحد حوالي 10%، وهذه النسبة تعادل نسبة الإيجار للشحنين.

كما أن نسبة الأرباح والاستثمار ترتفع إلى 20% بعد مرور عام من العمل؛ لأن الإيجار يتم دفعه بشكل شهري مقارنة مع العائد طويل الأجل الذي يكون من 7 إلى 11% في العام، فيحصل المستثمرون على عائد استثماري عالي على حاويات الشحن التي يتم استئجارها بدلًا من أن يتم شراؤها.

ينبغي على المستثمرين حساب جميع التكاليف المتعلقة بمستلزمات فتح مشروع حاويات؛ وذلك من أجل ضمان نجاح المشروع منذ بدايته، وعدم التعرض للخسارة، فرأس مال المشروع كبير إلى حدٍ ما، مما يحتاج إلى تفكير جيد.

اقرأ أيضًا:نموذج دراسة جدوى جاهز

زر الذهاب إلى الأعلى