دراسة جدوى

دراسة جدوى مشروع مطعم بروست

تشهد محلات الطعام في الفترة الحالية إقبال شديد سواء من قبل المستهلكين أو المستثمرين أنفسهم، ولا سيما محلات مطاعم البروست، فهو من الوجبات السريعة الشهية التي يحبها الجميع ويقبلون عليها بشكل دائم، لذلك التفكير في البدء في مشروع مطعم هي فكرة رائعة ونقدم لكم دراسة جدوى مشروع مطعم بروست.

دراسة جدوى مشروع مطعم بروست

تنتشر مطاعم قطع الدجاج البروست الشهية في كل مكان ونظرًا للإقبال الكبير عليها؛ فإن نجاح هذا النوع من المشاريع هو أمر حتمي، لذلك إن كنت تفكر في فتح مشروع مطعم بروست، فنقدم لكم دراسة جدوى مشروع مطعم بروست:

موقع ومساحة مشروع مطعم بروست

لا بد من اختيار موقع مناسب لإنشاء المشروع وخاصة هذا النوع من المشاريع التي تحتاج إلى اختيار مكان مكتظ بالناس، فيمكن اختيار مكان لمشروع مطعم بروست في مول تجاري أو أمام مؤسسات تعليمية؛ حيث يتواجد الكثير من الطلاب مثل أمام الجامعات والمعاهد، ولا يفضل اختيار موقع مقابل لمدرسة فيكون في الغالب الدوام ينتهي في الصباح وبالتالي لا يكون الربح في هذا الموقع مماثل للربح في موقع أفضل منه.

أما عن مساحة المشروع فيجب أن تكون مساحة كافية لآلات وأدوات الطهي المختلفة، وكذلك مكان لتسليم طلبات الطعام، ويمكن في هذا المشروع الاعتماد على فكرة تقديم الطلبات بسرعة دون وجود مكان للجلوس، أو فكرة وجود مكان مناسب للأكل فيه وهذا الأمر يتطلب مساحة أكبر.

اقرأ أيضًا:دراسة جدوى مشروع تلميع سيارات

الأدوات والخامات المطلوبة لمشروع مطعم بروست

في أي مشروع مطعم ولا سيما مشروع مطعم بروست، فلا بد أن تتواجد بعض الأدوات والآلات لتحضير الطعام وتقديمه وكذلك المواد الخام التي يتم تحضيرها للأكل ومنها ما يلي:

  • ماكينة عمل البروست.
  • قلاية أو أكثر لقلي البطاطس.
  • ثلاجة وفريزر لحفظ الطعام والمواد الغذائية التي يمكن أن تفسد.
  • ماكينات حقن الدجاج بالشطة لتكون حارة.
  • أدوات الطهي المختلفة مثل السكاكين والملاعق والشوك وغيرهم.
  • علب وأطباق لتقديم الطعام.
  • أدوات النظافة سواء التي يتم تقديمها للزبائن مثل المناديل وغيره، أو التي يستخدمها العمال خلال إعداد الطعام وتقديمه للحفاظ على نظافة الطعام.
  • جهاز كاشير.
  • ثلاجة مشروبات غازية.

اقرأ أيضًا:دراسة جدوى مشروع اعلاف

العمالة المطلوبة لمشروع مطعم بروست

تحتاج في هذا المشروع إلى عدد من الأيدي العاملة الذي يصل عدده إلى 5 أفراد كبداية، ويمكن أن يزيد أو يقل وفقًا لمساحة المشروع وحجم الطلب، حيث تحتاج إلى عامل نظافة وكاشير وشخص لتقديم الطلبات وفردين لإعداد الطعام.

في ختام مقالنا نكون تعرفنا على كل ما يمكن أن تحتاج لمعرفته قبل إنشاء مشروع مطعم بروست، فأهم الأمور التي يجب أن تكون على دراية بها هي الأيدي العاملة ومتطلبات المشروع وموقعه ومساحته أما التكلفة فيتم تحديدها وفقًا لكل ما سبق.

زر الذهاب إلى الأعلى