دراسة جدوى

دراسة جدوى مكتب استشارات إدارية

يحتاج العديد من أصحاب المشاريع المبتدئين والمستثمرين من ذوي الخبرات القليلة إلى استشارة مستثمرين، أو أصحاب الخبرات السابقة في الأمور الإدارية المختلفة وكيفية التصرف بها، لذلك فقد اتجه البعض إلى الاستفادة مما يملكون من خبرات والربح منه من خلال تقديم خبراتهم ونصائحهم بمقابل مادي معين، وذلك من خلال فتح مكتب استشارات إدارية، ونظرًا لنجاح هذا المشروع فنقدم لكم دراسة جدوى مكتب استشارات إدارية.

دراسة جدوى مكتب استشارات إدارية

أصبح العديد من المستثمرين وأصحاب الخبرات السابقة يقدمون استشارات إدارية وخبراتهم للآخرين بمقابل مادي، ويستفيدون من هذا من خلال مكتب استشارات إدارية، وإن كنت ترغب في فتح هذا النوع من المشاريع، فنقدم لك دراسة جدوى مكتب استشارات إدارية فيما يلي:

تكلفة مشروع مكتب استشارات إدارية

إن مشروع مكتب استشارات إدارية يحتاج إلى تكلفة تصل إلى ألف دولار كحد أدنى وذلك لبداية المشروع، ويمكن مع مرور الوقت وزيادة الربح مع زيادة الطلب، فيمكن توسيع المشروع بتكلفة أعلى.

اقرأ أيضًا:دراسة جدوى مشروع صيانة مكيفات

مقالات ذات صلة

دراسة السوق والمنافسين

يجب أن يتم دراسة السوق أولًا وتحديد الفئة المستهدفة من مكتب استشارات إدارية، والذي يكون موجهًا إلى فئة الأفراد التي تحتاج إلى مساعدة في تخطيط وإكمال مشاريعهم المعقدة، بالإضافة إلى ضرورة تحديد المنافسين، حيث يجب معرفة من هم المنافسين في المنطقة والخدمات التي يقدمونها، وتحديد ما يجب عليك تقديمه أكثر منهم ليكون المكتب الخاص بك مميزًا عنهم.

التسويق لمشروع مكتب استشارات إدارية

يتم التسويق للمشروع بالعديد من الطرق مع الحرص على عمل دعاية وإعلانات مختلفة للمشروع، حيث يعتمد نجاح هذا المشروع على التسويق، فإن التسويق له يتم من خلال نشر إعلانات على منصات التواصل الاجتماعي وعمل إعلانات مدفوعة الأجر والتسويق عبر البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضًا:دراسة جدوى مشروع مكائن البيع الذاتي

متطلبات مشروع مكتب استشارات إدارية

يوجد بعض الأدوات والمعدات التي يجب أن تتواجد في أي مكتب استشارات إدارية، ومن تلك المتطلبات ما يلي:

  • تجهيزات مكتبة مختلفة من مكاتب وكراسي وغيرهم.
  • أجهزة حاسب آلي.
  • تجهيزات مقر الاستقبال.
  • توفير إنترنت.
  • أجهزة اتصال وهواتف مكتبية للتواصل مع العملاء.

يجب الحرص على وجود خبراء في مجال الاستثمار وعمليات الإدارة ومجال التنمية عند البدء في مشروع مكتب استشارات إدارية، وذلك من أجل توفير كافة الخدمات الممكنة لجميع المستثمرين وأصحاب المشاريع الناشئة وغيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى