دراسة جدوى

دراسة جدوي مشروع اكياس البلاستيك

من خلال الحديث عن دراسة جدوي مشروع اكياس البلاستيك، يمكننا الإشارة إلى أن الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي يلجأون إلى البدء في المشروعات، والتي يكون الغرض منها العمل على مضاعفة واستثمار الفائض من المال لديهم، لذلك سوف نتعرف على مشروع مصنع الأكياس البلاستيكية، من خلال دراسة الجدوى الخاصة به.

دراسة جدوي مشروع اكياس البلاستيك

يمكننا أن نتناول مشروع مصنع أكياس البلاستيك من خلال مجموعة من الجوانب، يمكننا أن نتعرف عليها من خلال ما يلي:

1- رأس المال المطلوب

يجدر بنا الإشارة إلى أن رأس المال هو الأرض الصلبة التي يقوم عليها ذلك المشروع، حيث إن رأس المال ضروري من أجل شراء الآلات المطلوبة في التصنيع، مع الخامات وتوفير العمالة.

وكذلك يعتبر رأس المال هو الوسيلة الأولى التي يتم الاعتماد عليها من أجل العمل على توفير المكان المناسب للمشروع، حيث إن المكان له مجموعة من المواصفات الخاصة.

اقرأ أيضًا:مكتب دراسة جدوى معتمد

2- الموقع والمساحة

يمكننا الإشارة إلى أن ذلك المشروع يعتبر واحد من المشروعات التي تعمل على تلويث البيئة، لذلك من الأفضل أن يكون موقعه في أحد المدن الصناعية، مع العمل على توفير مساحة متوسطة له، ولكن يجب أن يزيد ارتفاع المكان عن 5.5 متر لاستيعاب الآلات.

3- التجهيزات الداخلية للمشروع

من الضروري العمل على تجهيز المشروع بشكل مميز من الداخل، وذلك من أجل القدرة على التعامل مع الأخطار المختلفة، مثل توفير أجهزة الإطفاء، وأجهزة الإنذار المبكر، حيث إن المواد الخام تكون قابلة للاشتعال بشكل كبير.

اقرأ أيضًا:دراسة جدوى مشروع تلميع سيارات

4- التسويق للمشروع

تعتمد عملية التسويق لذلك المشروع على الطرق التقليدية، حيث يمكنك الذهاب إلى موزعين الأكياس بنظام الجملة، مع العمل على تقديم لهم أفضل العروض سواء من ناحية القيمة السعرية، أو من ناحية الكميات التي يتم تقديمها لهم، وتوفير أنظمة سداد مختلفة.

في حالة إذا كنت ترغب في تأسيس مشروعك الخاص، يجب عليك العمل على التأكد من أن ذلك المشروع يناسب الإمكانيات الخاصة بك إلى حد كبير، مع التأكد من مدى الجدوى الاقتصادية التي ترتبط به، لكي تتمكن من تحقيق الهدف من الإنشاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى