دراسة جدوى

مشاريع لها مستقبل

اختيار بدء تنفيذ أي من أفكار مشاريع لها مستقبل هو اختيارك الأمثل في الوقت الحالي، فقد أصبحت الأنظار موجهّة لكل ما يتعلق بالتكنولوجيا ويواكب التغير الاقتصادي الحادث في السنوات الأخيرة، ولذلك لا بد من اختيار الفكرة التي تُدر لك الربح، والتخلص من التعلق بالمشاريع التقليدية التي بات ربحها قليل في الأسواق، بل وقد تختفي في سنوات قريبة قادمة، وإليك أفكار استثمارية لها مستقبل عبر موقعنا.

مشاريع لها مستقبل

إن التطور الحادث منذ سنوات في الاقتصاد العالمي بحاجة للتفكير الجيد في تخصيص مشروع يدر لك الربح، وعلى صعيدٍ آخر فالتطور التكنولوجي يتطلب منك تغيير تفكيرك لما يفيد بتلك الآونة، لذا إليك في الآتي مشاريع لها مستقبل:

1- التنقلات المصغّرة

واحد من قائمة مشاريع لها مستقبل هو الاتجاه لما يواكبه الأغلب في هذه الآونة بخصوص المركبات، فأصبحت المركبات خفيفة الوزن والصغيرة هي المطلوبة نظرًا لسهولة التنقل بها في أوج الازدحام الحالي.

الجدير بالذكر أنها من الحلول الجيدة لمصادر الطاقة النظيفة كذلك، وهو ما يجعلها فكرة مناسبة تمامًا لبدء دراسة جدواها، ومن أمثلتها الدراجة النارية والدراجات الكهربائية، ويمكنك تأجيرها أو بيعها وتطويرها، بالإضافة إلى إنشاء تطبيقات تخدم مشاريع التنقل المصغر.

اقرأ أيضًا: أفضل المشاريع الناجحة في السعودية

2- الدروب شيبنج  

إثر التطور التكنولوجي الحالي فإن المشاريع المرتبطة بالإنترنت تكون اختيارًا مثاليًا، فالدروب شيبنج يعد مشروع إلكتروني ناجحًا حاليًا وسيستمر نجاحه بالمستقبل، وتقوم فيه بالتسويق والبيع للمنتجات عبر الإنترنت.

ما يميّزه عدم حاجتك لشراء أي كمية من البضائع أو الحاجة لمكان تخزينها، ففقط تعمل كوسيط ما بين المورد والمشتري، وفي حال التسويق بالعمولة عليك استخدام قنوات التواصل كاليوتيوب أو المواقع الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: أسماء مشاريع منتجات طبيعية

3- إنشاء تطبيق هاتفي

من ضمن قائمة مشاريع لها مستقبل هو إنشاء تطبيق هاتفي يخدم المستهلكين بفكرة مطلوبة، وبإمكانك البحث عن النسخة الأفضل من بين التطبيقات المتاحة حاليًا، فأصبح الملايين بالوقت الحالي يمسكون الهواتف 90% من وقتهم اليومي؛ سواء لتسهيل الأعمال أو التسلية.

الجدير بالذكر أن التقارير الحديثة تشير إلى أنه بحلول عام 2026 سيكون استخدام تطبيقات الهواتف بحجم إنفاق 233 مليار دولار بمتجر جوجل بلاي وآب ستور، وبمعدل زيادة 177% أي أنه من المشاريع الممتازة.

اقرأ أيضًا: اقتراح أسماء شركات أدوية

أهم نصائح اختيار مشروع له مستقبل

إليك فيما يلي بعض النصائح لتساعدك في اختيار مشروع مستقبلي ناجح:

  • لا بد من دراسة جدوى الفكرة بشكل مثالي لتوفّق.
  • اطلب المساعدة ممن لديه خبرة في مجال فكرتك.
  • من المهم اختيار مجال لك خبرة به أو تحاول دراسته بشكل جيد.
  • قم بعمل خطة استباقية لتحافظ على هوامش الربح ونجاح المشروع.
  • استثمر ما تقوى عليه من طاقة وجهد لنجاح المشروع خاصةً في بداياته.

بذلك نكون أوضحنا لك أبرز أفكار المشاريع التي لها مستقبل وربح مضمون، وما عليك سوى الاختيار جيدًا لما يواكب الأيام الحالية والتغير الحادث في السوق الاستثماري لنجاح المشروع بل والتطور بشكل مستمر فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى