دراسة جدوى

مشروع سهل التسويق

اختيار مشروع سهل التسويق يساعدك في تخطي واحدة من أكبر الصعاب التي تواجه المستثمرين، حيث إن التسويق الجيد للمشروع هو أول عوامل نجاحه، لذا نتيح لك عبر موقعنا دراسة جدوى لواحد من أبرز المشاريع الناجحة والتي لا تتطلب عملية تسويق كبرى، لتعرف على إثر ذلك كيف تجعل المشروع يسوّق لنفسه.

مشروع سهل التسويق

نظرًا لكون التسويق واحد من أهم العوامل المطلوبة لنجاح أي من الأفكار الاستثمارية، فلا بد من الانتباه حال لم يكن لديك خبرة في التسويق قبل بدء تنفيذ مشروعك، ويعد مشروع فتح محمصة للمكسرات وأنواع البذور المختلفة من الأفكار المثالية في تلك الحالة.

فهو واحد من المشاريع التي يكثر تردد الأشخاص عليها دون الحاجة لكثير من الدعاية، وإليك دراسة جدوى واحد من المشاريع التي تدر الربح الجيد وسهلة التسويق:

1- المكان المناسب لمشروع محمصة مكسرات

من المهم اختيار المكان المناسب للمحمصة والعمل على تواجدها في واحد من الشوارع الرئيسية أو قرب تجمع سكني أو الأسواق التجارية، حيث إن اختيار المكان المناسب هو عامل مهم جدًا ويوفر عليك الحاجة لخطة تسويقية كبرى.

على أن تكون مساحة المحمصة مناسبة وتتسع الآلات والمعدات، وليتم عرض البضائع بشكل مناسب ومريح للعين، مع ضرورة اختيار أرضية المحمصة من السيراميك، وتوفير الإضاءة المناسبة فهي عامل جذب ممتاز، واختر اسم فريد للمحمصة.

اقرأ أيضًا: كيف ابدأ مشروع بدون رأس مال

2- الآلات والمعدات المطلوبة لمشروع محمصة

عليك توفير الآلات والمعدات اللازمة لمشروع سهل التسويق كالمحمصة، والجدير بالذكر أن سعر الآلات للتحميص يتراوح ما بين 350 – 1500 دولار، ويمكنك الحصول عليها من التجار والموردين أو أحد المواقع الإلكترونية الموثوقة.

اقرأ أيضًا: افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

3- العمالة اللازمة لمشروع محمصة

إن العمالة التي قد تحتاجها لبدء مشروع سهل التسويق كمحمصة مكسرات تكون بحد أدنى 3 وقد تزيد على حسب مساحة المكان الذي اخترته، ولا يتطلب الأمر خبرة العمالة بل يتطلب الجودة والعمل بجد.

اقرأ أيضًا: افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

تكلفة مشروع محمصة مكسرات

في حالة اخترت فتح مشروع محمصة مكسرات فواحدة من النقاط المهمة في دراسة جدواه هي ضرورة حساب تكلفة رأس المال، وإليك فيما يلي الأسعار الأولية بالحد الأدنى لأهم الخامات المطلوبة وكافة عناصر المكان:

إيجار المكان 100 دولار
سعر الآلات 350 – 1500 دولار
سعر الميزان 200 – 300 دولار
تكلفة الديكور 1000 – 3000 دولار
تكلفة أكياس التعبئة 300 – 500 دولار
رواتب العمالة 100 – 300 دولار

أهم نصائح نجاح مشروع محمصة مكسرات

بعد الإلمام بأهم جوانب دراسة جدوى مشروع سهل التسويق كمحمصة مكسرات، نتناول في السطور التالية أهم نصائح نجاح المشروع:

  • شراء المواد الخام ذات الجودة العالية، حيث إنها عامل جذب مهم للزبائن وتوفر عليك التسويق.
  • اختر المكان المناسب وألا يتواجد بالقرب من كثير من المنافسين.
  • من الضروري تدريب واختيار العمالة ذات التعامل الحسن مع الزبائن.
  • حال نجح المشروع وتمكنت من جذب عدد كبير من الزبائن بأول سنة بإمكانك التطوير في المشروع.
  • قلل من العمالة المطلوبة في بداية المشروع.

اختيار بدء تنفيذ مشروع سهل التسويق كمحمصة مكسرات يساعدك في ضمان نجاح جزء كبير ومهم في دراسة جدواه، وكل ما عليك الانتباه لاختيار منتجات ذات جودة والالتزام بجوانب الدراسة المطروحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى